ما هي مزايا استخدام بطاقة الائتمان عبر الإنترنت؟

بطاقة الائتمان ليست فقط آمنة وملائمة للتسوق عبر الإنترنت في جميع أنحاء العالم. فإلى جانب أنها تساعدك على كسب المكافآت، أثبتت بطاقات الائتمان قيمتها وفائدتها على مدار العام الماضي الذي شهد إقبالًا غير مسبوق من جانب المقيمين في الإمارات على شراء السلع والخدمات عبر الإنترنت. أدى هذا التحول في سلوك المستهلكين إلى زيادة مماثلة في المدفوعات الرقمية نتيجة تراجع إقبال الناس على شراء مستلزمات البقالة والأدوية وغيرها من الضروريات من المتاجر مباشرة. كما تُعد بطاقات الائتمان من أسهل الطرق وأكثرها ملاءمة لسداد المدفوعات الآن في الإمارات.

ولكن بصرف النظر عن جدواها من الناحية العملية، توفر بطاقات الائتمان للمقيمين في الإمارات مجموعة من المزايا الأخرى عند استخدامها في عمليات الشراء عبر الإنترنت. في كثير من الحالات، يعتبر الدفع ببطاقة الائتمان ميزة لصالحك مقارنة ببطاقات السحب. دعنا نلقي نظرة على بعض من هذه المزايا، وكيف يمكنك تحقيق أقصى استفادة منها من خلال بعض استراتيجيات الإدارة المالية الذكية.

اكسب مكافآت في كل مرة تنفق فيها المال

تقدم أفضل بطاقات الائتمان في الإمارات اليوم لأصحاب الحسابات فرصة لكسب نقاط مقابل كل دولار يتم إنفاقه عبر الإنترنت وفي المتاجر. توفر بعض البطاقات أيضًا إمكانية كسب نقاطً إضافية في فئات مثل البقالة أو الأطعمة والمشروبات. تم تصميم هذه النقاط لتحل محل النقود، بحيث يمكنك استبدالها بهدايا أو تذاكر طيران أو قسائم مطاعم - أو حتى إسترجاع نسبة مئوية من إنفاقك في شكل استرداد نقدي. أما عند استخدام النقد أو الدفع ببطاقة السحب، فإنك لا تحصل غالبًا على أي نوع من المكافآت، لذا ضع ذلك في الاعتبار إذا كنت ترغب في تجميع النقاط لاستخدامها في غرض معين.

عروض بطاقات الائتمان لأصحاب الحسابات

غالبًا ما تقدم البنوك في الإمارات مزايا إضافية لحاملي بطاقات الائتمان في صور مختلفة من العروض، مثل عرض اشترِ واحدًا واحصل على الآخر مجانًا على تذاكر لأفلام، بل إن بعض البنوك تقدم عروضًا لحاملي بطاقات الائتمان على الوجبات الجاهزة في المطاعم وعلى توصيل الطعام. عادةً ما تتوفر هذه العروض إلى جانب المكافآت التي تمنح مقابل الإنفاق من البطاقة. وبالنسبة لأولئك الذين لديهم عائلة كبيرة، يمكن أن تساعد هذه العروض في تكوين مدخرات كبيرة.

بطاقات الائتمان آمنة ومريحة

أصبحت بطاقات الائتمان من بين طرق الدفع الأكثر شيوعًا للتسوق عبر الإنترنت، ليس فقط لأنها سهلة الاستخدام، ولكن أيضًا لأنها من بين أكثر الأدوات المالية أمانًا. ونظرًا لأن البطاقة غير مرتبطة بشكل مباشر بحسابك المصرفي الجاري أو حساب التوفير، فإن المحتالين الذين تمكنوا من الحصول على تفاصيل بطاقتك، لن يتمكو من لمس الأموال المودعة في حسابك المصرفي. ومع ذلك، من المهم أن تظل متيقظًا لكيفية ومكان مشاركة تفاصيل بطاقتك الائتمانية لتجنب أي إساءة استخدام للبطاقة.

يمكنك تتبع نفقاتك وميزانيتك

إذا اخترت أن تدفع مقابل مشترياتك على الإنترنت نقدًا عند التسليم، فقد يكون من الصعب عليك تذكر أين ذهبت الأموال. صحيح أنه في العادة يتم إرسال إيصال عبر البريد الإلكتروني لكل عملية شراء فردية، لكن لا يزال يتعين عليك حساب كل شيء يدويًا لمعرفة ما إذا كنت ملتزمًا بميزانيتك. وفي المقابل، عندما تُجري عملية شراء ببطاقة الائتمان سواء عبر الإنترنت أو من المتاجر، تظهر المعاملة تلقائيًا في حسابك على الفور تقريبًا، مما يتيح لك تتبع نفقاتك على أساس دوري، بحيث يكون لديك نظرة عامة على وضعك المالي.

يمكن إجراء حجوزات السفر بسهولة

الآن بعد أن بدأ السفر في الانتعاش، ربما تفكر في حجز غرفة فندقية أو تذاكر طيران مرة أخرى. في معظم الحالات، ستحتاج إلى بطاقة ائتمان لتأمين غرفة في فندق عند إجراء حجز عبر الإنترنت - حتى هنا في الإمارات. على الرغم من أنه قد يتم قبول بطاقات السحب في بعض الحالات، إلا أن هذا ليس هو القاعدة السائدة، وقد تطلب منك الفنادق أو أماكن الإقامة الأخرى سداد دفعة مقدمة عن طريق تحويل مصرفي بدلاً من ذلك. ولكن عندما يكون السفر غير مؤكد بسبب اللوائح المتغيرة باستمرار، فإن استرداد الأموال يمكن أن يكون عملية شاقة ومرهقة. لكن عند استخدام بطاقة الائتمان في الدفع، غالبًا ما تكون عملية الاسترداد أكثر سهولة وسلاسة.

يمكن لبطاقات الائتمان تحسين درجتك الائتمانية

في دولة الإمارات، يقوم مكتب الاتحاد للمعلومات الائتمانية بتقييم معاملاتك النقدية وإنشاء تقرير أو درجة تشير إلى مدى احتمالية وفائك بالتزاماتك المالية. تسهل درجة الائتمان الجيدة الحصول على قروض وحتى فتح حسابات بنكية في الإمارات العربية المتحدة.

أحد أهم العوامل في تقرير الائتمان الخاص بك هو مدى قدرتك على الوفاء بالتزاماتك المالية الحالية بشكل جيد. ومع أنك لست بحاجة إلى الحصول على بطاقة ائتمان لبناء درجة ائتمان جيدة، إلا أن استخدام بطاقتك الائتمانية بعناية ومسؤولية يمكن أن يكون له تأثير إيجابي على جدارتك الائتمانية.

مقارنة ببطاقات السحب، توفر بطاقات الائتمان العديد من المزايا للمتسوقين عبر الإنترنت في الإمارات من خلال الجمع بين نقاط الأمان والمكافآت. وهذا يعني أن استخدام بطاقات الائتمان يمكن أن يعمل لصالحك.

هذه المقالة هي جزء من سلسلة مقالات حول الإنفاق المسؤول الذي يضمن تحقيق أقصى استفادة من العيش في الإمارات العربية المتحدة. فكر في مشاركتها عبر الإنترنت مع الأصدقاء والعائلة.

مقالات ذات صلة

Jul 5, 2023 - الاستثمار
قد تبدو المصطلحات المالية معقدة وصعبة الفهم لغير الخبراء المتخصصين. لكن علينا ألا ننسى أن المال هو الجزء الجوهري في جميع معاملاتنا اليومية، وهذا في حد ذاته يدعونا للبحث عن أفضل الطرق لتحقيق أقصى استفادة منه.
ها هو الصيف قد أقبل علينا، حاملاً معه أجواءً مفعمة بالحيوية تعود بالنشاطات المحلية والدولية إلى مستويات ما قبل الإغلاق؛ ولا شك أن معظم الناس يتوقون إلى الخروج في الشمس والاستمتاع بهذا الموسم الحافل بالمرح والترفيه. لكنه يحمل معه أيضًا توقعات بارتفاع تكاليف السفر والتسوق وحتى النفقات اليومية.
لا ينبغي أن يكون اختيار بطاقة الائتمان الصحيحة مهمة شاقة أو صعبة، فمع القليل من البحث وتقييم نمط حياتك واحتياجاتك، ستتمكن من اختيار البطاقة المناسبة لك. قد يساعدك طرح الأسئلة التالية في اتخاذ قرار مستنير بشأن بطاقة الائتمان التي ينبغي لك الحصول عليها.
كيث جيه. فرنانديز هو محرر وكاتب محترف يقدم نصائح بشأن استراتيجية محتوى التسويق. يقيم كيث بين الإمارات وهولندا والهند، وهو كاتب متخصص في عالم الأعمال والتكنولوجيا والتمويل الشخصي.

يعكس المحتوى وجهة نظر مؤلف المقال ولا يعكس بالضرورة آراء سيتي أو موظفيها، ولا نضمن دقة أو كفاية المعلومات الواردة في المقالة باستثناء المعلومات المتعلقة بمنتجات سيتي بنك إن.إيه- الإمارات المشار إليها هنا
من فضلك أخبرنا عن انطباعك

ما رأيك في هذا المنتج؟

اشترِ الآن وادفع لاحقًا باستخدام خدمة التقسيط السهلة
يمكن أن يؤدي الدفع مقابل عمليات شراء كبيرة في معاملة واحدة إلى إحداث فجوة في ميزانيتك الشهرية - وإرهاقك. تقدم خطط الأقساط الشهرية المتساوية (EMI) بديلاً. إذا كنت بحاجة إلى تمويل عناصر باهظة الثمن بتكلفة منخفضة ، فيمكن أن تساعدك بطاقات الائتمان في خلق هيكل دفع يناسب عاداتك المالية. لتحصل على راحة البال دون التنازل عن نمط الحياة.

تُطبق شروط وأحكام سيتي بنك. للاطلاع على أحدث الشروط والأحكام ، تفضل بزيارة www.citibank.ae/TnC

الآراء الواردة هنا لا تعبر سوى عن وجهة نظر المؤلفين ولا تمثل بالضرورة وجهات نظر سيتي بنك الإمارات أو تعكسها. لا تشكل المعلومات الواردة في هذا الموقع نصيحة استثمارية أو عرضًا للاستثمار أو تقديم خدمات إدارية وتخضع للتعديل دون إشعار مسبق.

لا يتم تقديم المنتجات والخدمات المذكورة في هذا الموقع للأفراد المقيمين في الاتحاد الأوروبي أو المنطقة الاقتصادية الأوروبية أو سويسرا أو غيرنسي أو جيرسي أو موناكو أو سان مارينو أو الفاتيكان أو جزيرة مان أو المملكة المتحدة. لا يشكل المحتوى المتضمن في هذه الصفحة، ولا ينبغي تفسيره على أنه عرض أو دعوة أو دعوة لشراء أو بيع أي من المنتجات والخدمات المذكورة للأفراد المقيمين في البلدان المذكورة.

2024 citibank.ae