يتيح لك شهر رمضان المعظم أن تشهد جانبًا مختلفًا من جوانب دولة الإمارات. يصوم المسلمون من الفجر حتى الغسق ويفطرون فقط عند غروب الشمس لمدة شهر كامل. وخلال هذا الشهر، تتباطأ الحياة الليلية، وتصبح الحياة العملية أقصر ويقضي الأشخاص معظم وقتهم مع أحبائهم. لذا يُقال إن شهر رمضان هو أفضل شهر لزيارة الإمارات إذا كنت ترغب في فهم التقاليد الإسلامية. فرمضان هو أيضًا الشهر الذي تنظم فيه الكثير من المدن مثل دبي، الكثير من الفعّاليات الثقافية الممتعة.

السفر من إلى الإمارات العربية المتحدة

ترتبط مدن الإمارات ارتباطًا وثيقًا بخطوط جوية إلى جميع المدن الرئيسة حول العالم. لذا يمكنك التخطيط لرحلتك باستخدام بطاقات ائتمان السفر للاستفادة من الخصومات على تذاكر الطيران والاستمتاع بالخدمات المتاحة في صالات اللاونج بالمطارات. علاوةً على ذلك، يمكنك الاستفادة من نقاط المكافأة التي تمنحها لك بطاقة سيتي بنك الائتمانية خاصتك واستبدالها في دفع رسوم الفنادق والتسوق وغيرها من المزايا الأخرى. كما تقدم العديد من الفنادق أيضًا أسعارًا مخفضة للحجز في شكل عروض رمضانية. لذا ابحث عن هذه الفنادق أثناء اختيار مكان إقامتك.

الطعام

خلال شهر رمضان، هناك بعض المحظورات التي يجب عليك اتباعها بدقة في دبي. يحظر أثناء النهار الأكل أو الشرب أو التدخين في الأماكن العامة. ويشمل ذلك مضغ العلكة أيضًا! ففي البداية، كانت المطاعم تظل مغلقة حتى غروب الشمس، غير أن الأمور تغيرت في السنوات القليلة الماضية، ويُسمح الآن لبعض المطاعم بتقديم الطعام للسائحين خلال النهار، حتى وإن كانت ردهة تناول الطعام مخفية عن أنظار العامة.

إذا سنحت لك فرصة الذهاب إلى تناول وجبة الإفطار أثناء تواجدك في الإمارات، فلا يجب أن تفوتها. فالإفطار هو الوجبة التي يفطر بها المسلمون بعد صيام طويل. وبالنسبة لوجبات الإفطار، يوجد في العديد من الفنادق بوفيهات وخيام فاخرة تقدم وجباتٍ خاصة. ويمكنك من خلال بطاقة سيتي بنك الائتمانية، الاستمتاع بعروض خاصة لتناول الطعام مثل تناول طعام لشخصين بسعر واحد، والاستفادة من الخصومات المقدمة على تناول الطعام وغيرها من الخصومات المتاحة على وجبات الإفطار المختلفة. لذا ابحث عن الأطعمة الإماراتية والعربية التقليدية مثل الأرز ولحم الضأن المطهو ببطء.

التسوق

لطالما كانت دبي وجهة تسوقٍ شهيرة، لذا يجب عليك خلال شهر رمضان الذي تقضيه في الإمارات، أن تأخذ الوقت الكافي للقيام ببعض التسوق بنفسك! تُقبل بطاقات الائتمان في كل مكان تقريبًا في الإمارات، وتضم دبي بعضًا من أفضل مراكز التسوق، حيث يمكنك الاستفادة بسهولة من عروض بطاقتك الائتمانية المتاحة على التسوق بما يناسب ذوقك. فخلال هذا الشهر الكريم، تكون معظم مراكز التسوق وأماكن الترفيه خالية نسبيًا خلال أوقات النهار، وما إن تغرب الشمس، حتى تتحول المدينة إلى مكان نابض بالحياة ويمكنك الاستمتاع بكونك جزءًا من هذه الأجواء المفعمة بالحيوية.