رحب باستخدام بطاقات الائتمان!

إذا استخدمت بطاقات الائتمان بطريقة مسؤولة، يمكن أن تمثل أداة رائعة تساعدك في الحصول على مزيد من الأموال. نوضح، في هذا المقال، بعضًا من أهم مميزات الدفع ببطاقات الائتمان.

كما هو الحال مع أي منتج مالي، توجد دائمًا إيجابيات وسلبيات يتعين وضعها في الاعتبار. وفيما يتعلق ببطاقات الائتمان، يمكنها أن تقدم بالفعل قدر كبير من القيمة والفوائد إذا استُخدمت بشكل ذكي ومسؤول. واصل قراءة المقال لتتعرف على بعض أهم فوائد الإنفاق باستخدام بطاقات الائتمان.

يحتار المستهلكون اليوم في الاختيار عندما يتعلق الأمر بالتنوع في المكافآت والحوافز التي تقدمها بطاقات الائتمان، والتي تتراوح بين الاستفادة من ميزة الاسترداد النقدي أو كسب أميال السفر إلى كسب نقاط على برنامج مكافآت الولاء وقسائم الشراء. ويتمثل مفتاح الحل هنا في مقارنة خياراتك واختيار البطاقة الائتمانية التي تقدم لك مكافآت تناسب نمط حياتك وعاداتك في الإنفاق واحتياجاتك اليومية.

وفيما يتعلق بهواة السفر، تمثل بطاقات الائتمان أثناء السفر وبطاقات المسافر الدائم خيارًا طبيعيًا، حيث يمكن استخدامها لكسب رحلات مجانية وترقية درجة السفر والإقامة في الفنادق. وتقدم هذه البطاقات عادةً ميزة إضافية وهي تأمين السفر.

إذا كنت تسعى إلى استرداد نسبة من نفقاتك كل شهر، فستكون ميزة الاسترداد النقدي طريقة رائعة لتحويل مشترياتك إلى أموال في حسابك البنكي. وأفضل ما في هذه الميزة هو الراحة التي توفرها، حيث تقدم بعض بطاقات الاسترداد النقدي خاصية الاسترداد النقدي التلقائية كل شهر دون حاجة لإدارتها بنفسك.

الاقتراض منخفض التكلفة

تقدم العديد من بطاقات الائتمان ميزة أنظمة التقسيط الثابتة بفائدة 0٪ على بعض المشتريات لمدة تصل إلى 12 شهرًا أو خطط التقسيط بأسعار فائدة منخفضة لسهولة إجراء المعاملات الكبيرة.

القبول العالمي

تحظى بطاقات الائتمان بقبول واسع في كل مكان تقريبًا وذلك مقارنةً ببطاقات السحب المباشر، وتوفر كذلك طريقة أسهل للعميل والتاجر في إدارة المعاملات وتجهيزها. سيُطلب منك، عند حجز غرفة في فندق، غالبًا بطاقة الائتمان الخاصة بك لأن مبلغ الفاتورة النهائي لا يكون معروف حتى وقت مغادرتك الفندق.

وسيلة رائعة لبناء سجل ائتماني

يستطيع الأشخاص الراغبين في بناء سجل ائتماني تنفيذ ذلك عادةً باستخدام التسهيلات الائتمانية. فبدون سجل ائتماني جيد، قد يصعب عليك الحصول على قرض أو شراء بيت أو سيارة. وتؤثر معظم بطاقات الائتمان مباشرةً على نقاط الائتمان، وطالما أنك تسدد مدفوعاتك في الوقت المحدد، ستتمكن من تحسين ملفك الائتماني تلقائيًا، مما يفسح المجال أمام حصولك على أسعار فائدة أفضل على بطاقات الائتمان وقروض الرهن العقاري وغيرها من القروض في المستقبل.

باتباع النصائح المذكورة أعلاه واستخدام بطاقتك بطريقة حصيفة، ستتمكن بشكل تدريجي من بناء سجل ائتماني جيد والحصول على قيمة أكبر من المال الذي تنفقه.

مقالات ذات صلة

التخطيط لانتقال الثروات التخطيط لانتقال الثروات هو أكثر من مجرد تخطيط مالي متقدم، كونه يضمن استمرارية أصولك وقدرتها على توليد ثروة للأجيال القادمة في عائلتك. يتطلب التخطيط الشامل لانتقال الثروات قدراً من الدقة والعناية الفائقة بالتفاصيل، بحيث تتم مراعاة جميع النتائج المستقبلية المحتملة.
توفر بطاقات الائتمان مزايا وراحة وقوة شرائية..
Sep 23, 2023 - الاحتيال
أسلوب الاحتيال عبر البريد الإلكتروني يتظاهر المحتالون بأنهم موظفون لدى سيتي وسيخبرونك أنه تم حظر بطاقتك الائتمانية بسبب معاملات غير مصرح بها. سيطلبون منك إعادة تنشيط بطاقتك عن طريق النقر على الروابط المتضمنة في رسائل البريد الإلكتروني المرسلة من قبلهم أو عن طريق إدخال تفاصيل بطاقتك وكلمة المرور الشخصية الصالحة لمرة واحدة على موقع إلكتروني مزيف.
جمانة سعد هي صحفية أمريكية مستقلة وشخصية إعلامية مقيمة في دبي. تكتب عن الأخبار والموضوعات المالية والإعلامية والتكنولوجية.

يعكس المحتوى وجهة نظر مؤلف المقال ولا يعكس بالضرورة آراء سيتي أو موظفيها، ولا نضمن دقة أو كفاية المعلومات الواردة في المقالة باستثناء المعلومات المتعلقة بمنتجات سيتي بنك إن.إيه- الإمارات المشار إليها هنا
من فضلك أخبرنا عن انطباعك

تُطبق شروط وأحكام سيتي بنك. للاطلاع على أحدث الشروط والأحكام ، تفضل بزيارة www.citibank.ae/TnC

الآراء الواردة هنا لا تعبر سوى عن وجهة نظر المؤلفين ولا تمثل بالضرورة وجهات نظر سيتي بنك الإمارات أو تعكسها. لا تشكل المعلومات الواردة في هذا الموقع نصيحة استثمارية أو عرضًا للاستثمار أو تقديم خدمات إدارية وتخضع للتعديل دون إشعار مسبق.

لا يتم تقديم المنتجات والخدمات المذكورة في هذا الموقع للأفراد المقيمين في الاتحاد الأوروبي أو المنطقة الاقتصادية الأوروبية أو سويسرا أو غيرنسي أو جيرسي أو موناكو أو سان مارينو أو الفاتيكان أو جزيرة مان أو المملكة المتحدة. لا يشكل المحتوى المتضمن في هذه الصفحة، ولا ينبغي تفسيره على أنه عرض أو دعوة أو دعوة لشراء أو بيع أي من المنتجات والخدمات المذكورة للأفراد المقيمين في البلدان المذكورة.

2024 citibank.ae