نجح تطبيق الخصم الشهير فاوتشر سكاوت في جذب أكثر من 45,000 مستخدم و 500 منفذ بيع في الإمارات، من خلال تقديم عروض قيِّمة وفريدة للمستهلكين.

أدى التباطؤ الاقتصادي في الإمارات إلى ظهور اتجاه مثير للاهتمام في السنوات الأخيرة، حيث بات المستهلكون في الدولة انتقائيين بشكل متزايد وأكثر وعيًا بالأسعار عندما يتعلق الأمر بالإنفاق على أوقات الفراغ والطعام والمشروبات ومناطق الجذب والتسوق. وقد ساهمت هذه المواقف في تعزيز شعبية تطبيقات الخصم والصفقات اليومية المصممة لمساعدة المستهلكين على توفير المال بشكل كبير واتخاذ قرارات أكثر ذكاءً في مشترياتهم.

تهدف هذه الأنواع من التطبيقات إلى إيجاد وضع مربح للجانبين: المستهلكين والشركات على حدٍ سواء؛ فهي من جهة تقدم للمستهلكين قيمة كبيرة مقابل أموالهم وطريقة أكثر ملاءمة لاستخدام الكوبونات - وهي طريقة لم تعد تتطلب منهم قضاء وقتهم في البحث في دفاتر الكوبونات.

ومن جهة أخرى، توفر تطبيقات الخصم الكثير من الفوائد بعيدة المدى للشركات التي تدرج منتجاتها وخدماتها على التطبيق، لأنها تمنحهم فرصة لبناء الوعي بالعلامة التجارية وولاء العملاء. وفي الوقت نفسه، يمكن للشركات الاستفادة من هذه المنصات لاستهداف عملاء جدد واكتساب ميزة تنافسية في السوق.

لمحة موجزة عن عرض القيمة المقدمة من فاوتشر سكاوت

تُعد فاوتشر سكاوت واحدةً من العلامات التجارية التي انضمت حديثًا إلى المنافسة في سوق الإمارات، وهي عبارة عن تطبيق أصبح مؤخرًا منافسًا قويًا في مجال الخصومات الرقمية والصفقات اليومية. تقدم الشركة الناشئة عرضًا فريدًا للقيمة ونموذجًا تجاريًا يمنح المستخدمين القدرة على الاستفادة من خصومات بنسبة %50 على جميع المنتجات والخدمات والتجارب المدرجة في التطبيق.

على سبيل المثال، إذا وجدت المقهى المفضل لديك مدرجًا في تطبيق فاوتشر سكاوت، فستتمكن من استخدام قسيمة خصم على الفور وخفض إجمالي مبلغ الفاتورة إلى النصف! لا توجد رسوم اشتراك سنوية أو تكلفة على مستخدمي فاوتشر سكاوت. بدلاً من ذلك، يقوم الأعضاء ببساطة باستبدال قسيمة الخصم في المكان المدرج الذي يختارونه مع دفع رسوم رمزية في صورة نقاط (المزيد حول ذلك لاحقًا).

مع تطبيقات أخرى مثل "ذا إنترتينر" (The Entertainer)، يقتصر الأعضاء المسجّلون على استبدال عروض "اشتر 1 واحصل على 1 مجانًا، مما يتطلب منهم شراء اثنين من نفس السلعة أو إحضار صديق معهم للاستفادة من العرض. فيما تتطلب تطبيقات أخرى منافسة – مثل تطبيقيّ الصفقات اليومية (Cobone) و (Groupon) – من المستخدمين الدفع مقدمًا والاشتراك في صفقة كجزء من مجموعة مشترين.

في حين أنه قد لا يكون هناك فرق كبير عندما يتعلق الأمر بالخصومات التي تقدمها هذه التطبيقات المختلفة، فإن تكلفة المشاركة لأعضاء فاوتشر سكاوت أقل، إلى جانب أن التطبيق يمنح للعملاء راحة إضافية لاستخدام القسائم في الدفع أولاً بأول.

كيف تبدأ الادخار باستخدام فاوتشر سكاوت

بمجرد تنزيل تطبيق فاوتشر سكاوت والتسجيل كعضو، ستتمكن من تصفح ست فئات - وهي الأطعمة والمشروبات، ووجبات الإفطار المتأخرة، ومنتجات الجمال والعافية، والرياضة والترفيه، والخدمات العائلية والمحلية والتعلم – وكلها تقدم شيئًا لكل نوع من المستهلكين.

لبدء استخدام فاوتشر سكاوت، ما عليك سوى اتباع الخطوات التالية:

  1. حدد القسيمة التي تود استخدامها
  2. تحقق من صلاحية القسيمة وأي شروط تتعلق بالمنتج المدرج بها.
  3. انقر على "استخدم الآن" في وقت إجراء المعاملة
  4. مرر الهاتف إلى التاجر لإدخال رقم التعريف الشخصي الخاص به
  5. ادفع مقابل القسيمة باستخدام النقاط (اقرأ لمعرفة المزيد(
  6. أظهر رمز التأكيد للتاجر
  7. استمتع بخصم 50٪ على مشترياتك

أستطيع أن أُخمن ما تفكر به - يبدو هذا التطبيق رائعًا إلى درجة يصعب تصديقها. فكرت في البداية بنفس الطريقة إلى أن جربته بنفسي، ولقد فوجئت بسهولة إجراءات التسجيل السريعة والميزات سهلة الاستخدام. توفر المنصة تجربة تصفح سلسة لأنها تسرد تلقائيًا العروض المتوفرة لدى الأماكن الأقرب إليك جغرافيًا باستخدام نظام تحديد المواقع العالمي (GPS).

يشتمل التطبيق أيضًا على ثروة من المعلومات حول كل صفقة مدرجة، وتغطي كل شيء تقريبًا بدءًا من مدة صلاحية الصفقة وحتى الأيام المحددة التي يمكن استخدام القسيمة فيها. الأسعار والتفاصيل المهمة الأخرى مبينة بوضوح على كل قسيمة، وطالما أن العميل يقرأ كل التفاصيل قبل الشراء، فلا ينبغي أن تكون هناك تكاليف خفية أو مفاجآت غير سارة عندما ياتي وقت الدفع. يتم تسعير كل قسيمة بناءً على المبلغ الذي ستدخره وعادةً ما تكلف القسائم ما بين 3 و 5 نقاط.

إذا تقدمت بطلب للحصول على بطاقة ائتمان من سيتي بنك أو كنت حاملًا لإحدى بطاقات سيتي الائتمانية حاليًا، فيحق لك الحصول على نقاط مجانية من فاوتشر سكاوت، مما يتيح لك الاستفادة على الفور من خصومات بنسبة %50 على الفواتير في أكثر من 500 منفذ بيع في الإمارات، بالإضافة إلى الامتيازات والمزايا الأخرى .

حقبة جديدة للمستهلكين الباحثين عن الخصومات

في العصر الرقمي الحالي، لا تساعد تطبيقات مثل فاوتشر سكاوت المستهلكين على توفير المال وحسب، بل تعمل أيضًا على إنشاء منصات جديدة يمكن للشركات الاستفادة منها لكسب ولاء عملائها. مثال على ذلك - عملاق التكنولوجيا العالمي "سامسونج"، الذي اقتحم مؤخرًا مجال القسائم من خلال التعاون مع فاوتشر سكاوت للاستفادة من شبكتها وتقنيتها الجديدة لتسهل على عملاء "سامسونج" الوصول إلى قسائم "سامسونج باي".

هذه الشراكة هي مجرد مثال واحد على عدد العلامات التجارية الراسخة التي تتكاتف مع الشركات الناشئة المبتكرة التي تقدم حلولًا مناسبة تركز على العملاء، بدلاً من تكبد عناء البدء من الصفر وتطوير منتجات وحلول جديدة.

مع وجود العديد من تطبيقات الخصم ، بات من السهل على المستهلكين المهتمين بالقيمة توفير المال أكثر من أي وقت مضى. تقدم التقنيات الجديدة صفقات جذابة مباشرة إلى العملاء، مما يوفر لهم ليس فقط المال ولكن أيضًا الوقت الثمين. والأفضل من ذلك كله، أن هذه التطبيقات تمنح المستهلك حرية الاستمتاع بما يحبه دون المساومة على أسلوب حياته أو تكبد مبالغ طائلة خارج حدود الميزانية.

فماذا تنتظر إذًا؟ سارع إلى تجربة التطبيق الآن، وبمجرد أن تدرك القيمة التي يقدمها، ستبدأ في التساؤل: كيف عشت بدونه؟