خدمات البطاقة
تأمين الخدمات المصرفية عبر الإنترنت
أحدَثَ التوسع السريع في عالم الإنترنت ثورة في طريقة عملنا والتعامل مع عملائنا، حيث يمكن للعملاء الآن الحصول على الخدمات المصرفية عبر الإنترنت على مدار 24 ساعة في اليوم حسب ما يناسبهم.
رغم أننا نبذل قصارى جهدنا لضمان أمن وسرية أنظمتنا وتقنياتنا المصرفية عبر الإنترنت، إلا أنه يتعين عليك أيضًا اتخاذ تدابير إضافية من جانبك لضمان أمنك عند استخدام الإنترنت وعند إجراء المعاملات المصرفية عبر الإنترنت.
في سيتي بنك، نضع أمن المعلومات وحماية عملائنا على رأس أولوياتنا. يرجى أخذ الوقت الكافي لمعرفة ما يمكنك القيام به لحماية نفسك من هذه المخاطر، والتعرف على واجباتك والتزاماتك فيما يتعلق بالخدمات المصرفية عبر الإنترنت.
تحقق مما إذا كان العنوان في شريط العناوين في متصفحك يبدأ بـ: https://online.citibank.ae/
تحقق من الشهادات التي تحمي هذا الموقع. للقيام بذلك، انقر على علامة "القفل الأصفر" في الشريط السفلي من متصفحك.
استخدم برامج "جدار الحماية" وبرامج مكافحة الفيروسات التي تحمي جهاز الكمبيوتر الخاص بك من الهجمات عبر الإنترنت.
إحرص على تغيير كلمة مرورك بانتظام. إذا كنت تشك في أن شخصًا ما يمكنه التعرف على كلمة مرورك، فقم بتغييرها على الفور.
"التصيّد الاحتيالي" هو عملية احتيال عبر الإنترنت يقوم من خلالها المحتالون بإرسال رسائل بريد إلكتروني بقصد جمع معلومات شخصية ومالية مهمة. قد تبدو رسائل "التصيّد الاحتيالي" الإلكترونية هذه أصلية وأنها واردة من بنك شرعي، وعادة ما تحتوي على رابط إلى موقع ويب "مخادع" يطلب منك تحديث أو تأكيد معلومات شخصية حساسة و / أو يحتوي على تحذير يفيد بأن حسابك / بطاقتك قد تم تعليقها أو سيتم تعليقها وأنك بحاجة إلى زيارة رابط "آمن" لتفعيل أو استعادة حسابك / بطاقتك
تُعد برامج تسجيل نقرات لوحة المفاتيح طريقة أخرى لالتقاط معلوماتك الشخصية. وإليك كيف تعمل: عند النقر على رابط إلى موقع ويب أو فتح ملف مرفق، يتم تثبيت برنامج على جهاز الكمبيوتر الخاص بك بطريقة خفية. بمجرد التثبيت، يسجل البرنامج كل شيء تكتبه، بما في ذلك أي اسم مستخدم وكلمة مرور ومعلومات الحساب أو معلومات شخصية. يعرف المحتالون كيفية استعادة هذه المعلومات، أو حتى إعدادها لإعادتها إليهم تلقائيًا! لذا، ثمة مخاطر كبيرة تترتب من استخدام أجهزة الكمبيوتر العامة أو المشتركة مثل تلك الموجودة في مقاهي الإنترنت.
على الرغم من عدم وجود صيغة مضمونة لاكتشاف الرسائل أو مواقع الويب المخادعة، لكن هذه العلامات في حد ذاتها تستدعي إثارة شكوكك
يهدف هذا السلوك إلى زيادة احتمالية قيامك بالنقر على الارتباط التشعبي لتسجيل الدخول أو الإجابة على مجموعة من الأسئلة.
لن يرسل لك سيتي بنك بريدًا إلكترونيًا يطلب منك تزويده بمعلوماتك السرية أو الحساسة مثل اسم المستخدم وكلمة المرور ورقم التعريف الشخصي واسم الأم قبل الزواج وتاريخ الميلاد.
إذا احتجت إلى مزيد من المساعدة، يرجى الاتصال بخدمة سيتي فون المصرفية المتاحة على مدار 24 ساعة على الرقم 3114000 4 971+ وسيسعد أحد ممثلي سيتي فون بمساعدتك.
تشفير 128 بت
يتم "مزج" جميع البيانات المرسلة من وإلى سيتي بنك، ومن ثم "إعادة تجميعها" بين سيتي بنك وجهاز الكمبيوتر الشخصي الخاص بك باستخدام تشفير 128 بت، وهو أعلى مستوى من التشفير المتاح تجاريًا.
تأمين الخدمات المصرفية عبر الإنترنت
في سيتي بنك، نعتبر أمان البيانات الشخصية لعملائنا أولوية قصوى، وهو ما دفعنا إلى تعزيز إجراءاتنا الأمنية في نظامنا المصرفي الجديد عبر الإنترنت، دون المساس بطريقة تسجيل الدخول المبسطة، وإضافة ابتكارات تلبي احتياجات عملائنا واتجاهات السوق.
كيفية إنهاء وصولك إلى تطبيق Citi Mobile
يرجى الاتصال بخدمة CitiPhone المصرفية على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع على الرقم 3114000 4 971+. وبدلاً من ذلك، يمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على uaeservice@citi.com.
يرجى ملاحظة أن إلغاء تثبيت تطبيق Citi Mobile® App لن يؤدي إلى إزالة أو تعطيل وصولك إلى Citibank Online.
تسجيل الدخول - ستحتاج إلى إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور المسجلين باستخدام لوحة المفاتيح (لا توجد لوحة مفاتيح افتراضية / على الشاشة)، وهذا جزء من ترقية النظام الجديد لراحتك.
كلمة مرور المرة الواحدة - عند تنفيذ إجراءات معينة، مثل تنشيط بطاقتك، وإضافة مستفيد جديد، وعرض كشف الحساب الإلكتروني الخاص بك، ستطلب منك منصة خدمات سيتي بنك عبر الإنترنت إدخال كلمة مرور لمرة واحدة. سيتم إرسال كلمة المرور هذه عبر رسالة نصية قصيرة إلى رقم هاتفك المحمول الأساسي المسجل في سجلاتنا ليتسنى لك إكمال طلبك.
القرصنة الأخلاقية للوظائف / الخدمات الجديدة
تخضع أي وظيفة / خدمة جديدة يتم تقديمها على منصة خدمات سيتي بنك عبر الإنترنت لاختبار قرصنة، وما يعنيه هذا هو أننا نحاول اختراق منصتنا باستخدام أحدث الأدوات ولا يتم تقديم الخدمة لك إلا بعد ما تجتاز المنصة أكثر الاختبارات صرامة.
المهلة التلقائية
في حالة عدم وجود نشاط لمدة 6 دقائق، ستعرض منصة خدمات سيتي بنك عبر الإنترنت رسالة تحذير، وعند عدم القيام بأي نشاط خلال دقيقة واحدة، سيتم إنهاء جلسة المؤمنة للعميل على المنصة لضمان حماية معلوماته وتجنب أي محاولة غير مصرح بها للوصول إليها.
الحماية الصارمة لمعلومات العميل
لدى سيتي بنك معايير صارمة لحماية أمن وسرية معلومات العملاء. كما يتم إجراء عمليات تدقيق داخلية منتظمة للتأكد من تطبيق هذه المعايير.
الالتزام بالمعايير التنظيمية
نحن نلتزم بجميع لوائح أمن المعلومات واللوائح المصرفية عبر الإنترنت التي وضعتها السلطات هنا في الإمارات العربية المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية، ونجري عمليات تدقيق منتظمة لضمان الامتثال لهذه اللوائح.
باتباع الخطوات المذكورة أعلاه، يمكن أن يطمئن العملاء إلى مستوى الأمان الذي يوفره سيتي بنك عبر الإنترنت، ويجدر بهم ألا يترددوا في استخدام خدماتنا المصرفية المريحة عبر الإنترنت على مدار 24 ساعة طيلة أيام الأسبوع لإجراء معاملاتهم المالية.
هل من المحتمل أن يتمكن شخص غير مصرح له من الوصول إلى حساباتي على منصة سيتي بنك للخدمات عبر الإنترنت؟
لن يتمكن من الوصول إلى الحساب سوى الأشخاص المصرح لهم بالدخول إلى الحساب باستخدام اسم المستخدم وكلمة المرور المخصصيّن لمنصة سيتي بنك للخدمات عبر الإنترنت. من المهم أن تتذكر أن بطاقة السحب / الائتمان الخاصة بك ذات قيمة، وأنه يتعين عليك دائمًا توخى الحذر عند التعامل بها. لا تعر بطاقتك لأي شخص ولا تقبل نصيحة الغرباء أبدًا أثناء استخدامها. تأكد أيضًا من الاحتفاظ برقم المرور الشخصي الخاص بك لنفسك. تذكر دائمًا أن هذا الرقم هو وسيلة مهمة لحمايتك، لذا لا تكتبه في أي مكان.
ما هي ملفات تعريف الارتباط؟ وما هي سياسة سيتي بنك فيما يتعلق باستخدام ملفات تعريف الارتباط؟
ملف تعريف الارتباط هو جزء صغير من المعلومات يرسله موقع الإنترنت إلى متصفحك للاحتفاظ به حتى يحين وقت قراءته. يمكن لأجهزة الكمبيوتر الأخرى بخلاف تلك المتصلة بالإنترنت إرسال ملفات تعريف الارتباط. يمكن أن تحتوي ملفات تعريف الارتباط على تواريخ انتهاء الصلاحية وإرشادات محددة يمكن لمواقع الويب قراءتها.
يستخدم سيتي بنك تقنية ملفات تعريف الارتباط كوسيلة لتخزين ملفات تعريف المستخدمين التي يقومون بإنشائها للاتصال بمنصة سيتي بنك للخدمات عبر الإنترنت. يتم تخزين هذه المعلومات على القرص الصلب لجهاز الكمبيوتر الخاص بك ويتم تشفيرها لمنع طرف غير مصرح له من الوصول إلى تلك المعلومات. لا يقوم سيتي بنك تحت أي ظرف من الظروف بتخزين رقم المرور الشخصي الخاص بك على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، بمعنى أن صاحب الحساب سيحتاج إلى إدخال رقم المرور الشخصي في كل مرة يحاول فيها الاتصال بمنصة سيتي بنك للخدمات عبر الإنترنت.
في حين أن ملفات تعريف الارتباط ليست مطلوبة لتسجيل الدخول إلى منصة سيتي بنك للخدمات عبر الإنترنت، يوصي سيتي بنك بضبط إعدادات المتصفح لقبول ملفات تعريف الارتباط من أجل حفظ معلومات ملف تعريف المستخدم الخاص بك.
تساعد تقنية التشفير على ضمان نقل للمعلومات بأمان تام على طول مسارها عبر الإنترنت عن طريق تشفير البيانات المرسلة باستخدام صيغة رياضية تهدف إلى خلط البيانات. بدون "وحدة فك تشفير" مقابلة، ستبدو المعلومات المرسلة وكأنها نص مختلط وستكون غير قابلة للاستخدام.
يمكن استخدام تقنية التشفير لمجموعة من التطبيقات، بما في ذلك التجارة الإلكترونية (إرسال أرقام بطاقات الائتمان للطلبات أو نقل معلومات الحساب) ورسائل البريد الإلكتروني والمستندات الحساسة.
تتضمن عملية التشفير الأساسية نقل البيانات من طرف إلى آخر، حيث يقوم المرسل بتشفير البيانات عن طريق خلطها ثم إرسالها. يجب أن يقوم جهاز الاستقبال بفك تشفير البيانات باستخدام "وحدة فك التشفير" الصحيحة من أجل قراءتها واستخدامها.
يتم قياس فعالية (أو مستوى أمن) التشفير من حيث المدة التي يستغرقها فك التشفير - فكلما زاد طول الشفرة، زاد الوقت الذي يستغرقه شخص لا يمتلك "وحدة فك التشفير" الصحيحة لكسر الشفرة. يتم قياس ذلك بالبتات (على سبيل المثال، تشفير 40 بت، ومستوى التشفير المستخدم في العديد من المتصفحات، مقابل تشفير 128 بت، ومستوى التشفير المطلوب لاستخدام منصة خدمات سيتي بنك عبر الإنترنت).
يُعد كسر التشفير في الرسائل المشفرة باستخدام تشفير 128 بت أكثر صعوبة بأكثر من 309.485.000.000.000.000.000.000.000 مرة من الرسائل التي تستخدم تشفير 40 بت.
يتم تأمين جميع المعاملات المالية باستخدام تشفير 128 بت، والذي يعد حاليًا أقوى مستوى من التشفير المتاح للاستخدام التجاري. إذا كان متصفحك يدعم مستوى أقل من التشفير، فإننا ننصحك بترقية متصفحك.
يوفر سيتي بنك حاليًا 3 مستويات من الأمان للمساعدة في حماية معلوماتك المالية:
تشفير 128 بت القوي:
يتم "مزج" جميع البيانات المرسلة من وإلى سيتي بنك، ومن ثم "إعادة تجميعها" بين سيتي بنك وجهاز الكمبيوتر الشخصي الخاص بك لحماية معلوماتك الشخصية والمالية عبر تشفير 128 بت، وهو أعلى مستوى من التشفير المتاح تجاريًا. يعني تشفير 128 بت أن هناك 2128 مجموعة ممكنة من "المفاتيح" ولكن واحد فقط منها يمكنه "إظهار" المعلومات.
تأمين الخدمات المصرفية عبر الإنترنت
تسجيل الدخول - ستحتاج إلى إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور المسجلين باستخدام لوحة المفاتيح (لا توجد لوحة مفاتيح افتراضية / على الشاشة)، وهذا جزء من ترقية النظام الجديد لراحتك.
كلمة مرور المرة الواحدة - عند تنفيذ إجراءات معينة، مثل تنشيط بطاقتك، وإضافة مستفيد جديد، وعرض كشف الحساب الإلكتروني الخاص بك، ستطلب منك منصة خدمات سيتي بنك عبر الإنترنت إدخال كلمة مرور لمرة واحدة. سيتم إرسال كلمة المرور هذه عبر رسالة نصية قصيرة إلى رقم هاتفك المحمول الأساسي المسجل في سجلاتنا ليتسنى لك إكمال طلبك.
المهلة التلقائية
في حالة عدم وجود نشاط لمدة 6 دقائق، سيقوم سيتي بنك بإنهاء جلسة منصة خدمات سيتي بنك عبر الإنترنت الآمنة لضمان حماية معلوماته وتجنب أي محاولة غير مصرح بها للوصول إليها.
تزود الشهادات الرقمية المستخدم بدليل موثوق من جهة خارجية (المرجع المصدق) على أصالة الخادم. هذا يحمي المستخدمين من الوثوق بالمواقع غير المصرح بها ويسمح بتشفير الجلسة. سيرى العميل رمز "القفل المغلق" في الزاوية السفلية اليسرى (نتسكيب) / أقصى اليمين (في متصفح إنترنت إكسبلورر) من شاشة منصة خدمات سيتي بنك عبر الإنترنت. عند النقر على صورة القفل أو المفتاح الموجود أسفل نافذة المتصفح لدى وصولك إلى الصفحة التي تطلب إدخال رقم بطاقة السحب / الائتمان وإدخال رقم التعريف الشخصي، سيتمكن العميل من رؤية شهادة VeriSign التي تصادق على سلامة الموقع.
يتم عرض شروط وأحكام منصة خدمات سيتي بنك عبر الإنترنت بعد تسجيل الدخول إلى المنصة. هذه الشروط والأحكام متوفرة أيضًا على هذا الموقع.
يجب عليك النقر على زر "تسجيل الخروج" في أعلى الشاشة. سيضمن لك هذا تسجيل الخروج من الجلسة بشكل صحيح.
لا تقلق. عادةً ما يتم توليد رقم مرجعي في معظم المعاملات المكتملة، ولكن يمكنك أيضًا إعادة تسجيل الدخول للتحقق من أرصدة حسابك، أو إعادة تنفيذ المعاملة، إذا لزم الأمر. إذا كانت لديك أي شكوك أو أسئلة، فاتصل بخدمة سيتي فون المصرفية المتاحة على مدار 24 ساعة على رقم
3114000 4 971+ للتحقق من حالة المعاملة.
يتم تزويدك برقم مرجعي في نهاية كل معاملة مكتملة. إذا كانت لديك أي أسئلة، فلا تتردد في الاتصال بخدمة سيتي فون المصرفية المتاحة على مدار 24 ساعة على رقم 3114000 4 971+ للاستعلام عن المعاملة.
اتصل بمزود خدمة الإنترنت الخاص إذا كانت المشكلة تتصل بخدمة الإنترنت. بخلاف ذلك، اتصل بخدمة سيتي فون المصرفية المتاحة على مدار 24 ساعة على رقم 3114000 4 971+.